Zack Snyder’s Justice League

Zack Snyder’s Justice League ، الذي غالبًا ما يشار إليه باسم “Snyder Cut” ، هو نسخة عام 2021 من فيلم البطل الأمريكي Justice League لعام 2017. يقدم فيلم Justice League – الفيلم الخامس من DC Extended Universe (DCEU) والتكملة المباشرة لفيلم Batman v Superman: Dawn of Justice (2016) كما أراده المخرج زاك سنايدر قبل أن يغادر الإنتاج. مثل الإصدار المسرحي ، يتبع Zack Snyder’s Justice League دوري DC Comics Justice League — Batman (Ben Affleck) و Superman (Henry Cavill) و Wonder Woman (Gal Gadot) و Cyborg (Ray Fisher) و Aquaman (Jason Momoa) و The Flash (عزرا ميلر) —حيث يحاولون إنقاذ العالم من التهديد الكارثي لـ Darkseid (Ray Porter) ، Steppenwolf (Ciarán Hinds) ، وجيشهم من Parademons.

عانت شركة Justice League ، التي أصدرتها شركة Warner Bros. Pictures في عام 2017 ، من إنتاج صعب. خضع نصه لتغييرات كبيرة قبل وأثناء الإنتاج بين عامي 2016 و 2017. في مايو 2017 ، تنحى سنايدر خلال مرحلة ما بعد الإنتاج بعد وفاة ابنته ، وتم التعاقد مع جوس ويدون لإنهاء الفيلم ، وإكماله كمخرج غير معتمد. أشرف Whedon على عمليات إعادة التصوير والتغييرات الأخرى التي تضمنت نغمة أكثر إشراقًا ومزيدًا من الفكاهة ، وقللت من وقت التشغيل بشكل كبير وفقًا لتفويض من Warner Bros. تلقت النسخة المسرحية من Justice League آراء متباينة وكانت خيبة أمل في شباك التذاكر ، مما أدى إلى Warner Bros. إعادة تقييم مستقبل DCEU ، والتركيز على تطوير أفلام حول الشخصيات الفردية مع مراعاة أقل للرواية المشتركة.

أعرب العديد من المعجبين عن اهتمامهم بقطع بديل أكثر إخلاصًا لرؤية سنايدر ، والتي أطلقوا عليها هم وأعضاء فريق العمل وطاقم العمل لقب “سنايدر كت”. اعتبر المطلعون على الصناعة أن الإصدار غير مرجح. ومع ذلك ، قررت شركة Warner Bros. المضي قدمًا في فبراير 2020 ؛ في مايو ، أعلن سنايدر أن الخفض الأصلي سيصدر باسم Zack Snyder’s Justice League عبر خدمة البث المباشر HBO Max. تكلف حوالي 70 مليون دولار لإكمال المؤثرات المرئية والنتيجة والتحرير ، مع تصوير مواد جديدة في أكتوبر 2020. تم التخطيط للإصدار في الأصل كسلسلة من ست حلقات وفيلم مدته أربع ساعات ، ولكن تم إلغاء مفهوم المسلسلات القصيرة في يناير 2021. الفيلم مخصص لذكرى الخريف ابنة سنايدر.

تم إصدار Zack Snyder’s Justice League على HBO Max في الولايات المتحدة في 18 مارس 2021. وأصبح رابع أكثر الأفلام التي يتم بثها على المنصة في ذلك العام. اعتبر معظم النقاد أنه متفوق على النسخة المسرحية لعام 2017 ، مع الثناء على اتجاه سنايدر والتوصيف المحسن ولكن النقد لوقت تشغيل الفيلم لمدة أربع ساعات.