X-Men

X-Men هو فيلم بطل أمريكي عام 2000 من إخراج Bryan Singer وكتبه David Hayter من قصة سينجر وتوم ديسانتو. الفيلم مأخوذ عن فريق Marvel Comics الخارق الذي يحمل نفس الاسم ويضم طاقمًا يتكون من باتريك ستيوارت ، هيو جاكمان ، إيان ماكيلين ، هالي بيري ، فامكي جانسن ، جيمس مارسدن ، بروس دافيسون ، ريبيكا رومين-ستاموس ، راي بارك ، وآنا باكين. يصور الفيلم عالماً تكون فيه نسبة غير معروفة من الناس متحولة ، وامتلاكهم لقوى خارقة تجعلهم لا يثق بهم البشر العاديون. إنه يركز على المتحولين ولفيرين و روغ حيث يتم إحضارهم إلى صراع بين مجموعتين لهما مناهج مختلفة جذريًا لتحقيق قبول النوع المتحور: البروفسور Xavier’s X-Men ، و Brotherhood of Mutants ، بقيادة Magneto.

بدأ تطوير X-Men منذ عام 1984 مع Orion Pictures ، مع جيمس كاميرون وكاثرين بيجلو في مناقشات في وقت ما. تم شراء حقوق الفيلم من قبل شركة 20th Century Fox في عام 1994 ، وتم تكليف العديد من السيناريوهات والمعالجات السينمائية من أندرو كيفن ووكر وجون لوجان وجوس ويدون ومايكل شابون. وقع سنجر للتوجيه في عام 1996 ، مع إعادة كتابة أخرى من قبل إد سولومون ، سنجر ، توم ديسانتو ، كريستوفر ماكوري ، وهايتر ، حيث تم حذف Beast and Nightcrawler بسبب مخاوف الميزانية من Fox. احتفل X-Men بأول ظهور لهوليوود لجاكمان ، وهو الاختيار الثاني الأخير لـ Wolverine ، بعد ثلاثة أسابيع من التصوير. تم التصوير في الفترة من 22 سبتمبر 1999 إلى 3 مارس 2000 ، بشكل أساسي في تورنتو.

تم عرض X-Men لأول مرة في جزيرة إليس في 12 يوليو 2000 ، وتم إصداره في الولايات المتحدة بعد يومين. لقد كان نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث حقق أكثر من 296.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد ، مستشهدين بأدائه وقصته وعمقه الموضوعي. أدى نجاح الفيلم إلى سلسلة من التكميلات ، والتسلسلات المسبقة ، وإعادة التمهيد ، والعروض الفرعية ، مع النجاح الشامل للمسلسل الذي أدى إلى عودة ظهور أفلام الأبطال الخارقين.