X-Men: Days of Future Past

X-Men: Days of Future Past هو فيلم البطل الأمريكي لعام 2014 من إخراج بريان سينجر وكتبه سيمون كينبيرج من قصة كينبرغ وجين جولدمان وماثيو فون. يعتمد الفيلم على شخصيات X-Men الخيالية التي تظهر في Marvel Comics ، الجزء الرئيسي الخامس من سلسلة أفلام X-Men وتكملة لـ X-Men: The Last Stand (2006) ، X-Men: First Class ( 2011) ، متابعة لـ The Wolverine (2013) ، والدفعة السابعة بشكل عام. يقوم ببطولته طاقم الممثلين ، بما في ذلك هيو جاكمان ، وجيمس ماكافوي ، ومايكل فاسبندر ، وجنيفر لورانس ، وهالي بيري ، وآنا باكين ، وإليوت بيج ، وبيتر دينكلاج ، وإيان ماكيلين ، وباتريك ستيوارت. القصة مستوحاة من قصة عام 1981 Uncanny X-Men “أيام من الماضي المستقبلي” لكريس كليرمونت وجون بيرن ، وتركز على فترتين زمنيتين ، مع عودة لوجان إلى عام 1973 لتغيير التاريخ ومنع حدث يؤدي إلى الهلاك لكل من البشر والطفرات.

كان فون قد أخرج X-Men: First Class وكان من المقرر أن يعود في Days of Future Past قبل أن يغادر إلى Kingsman: The Secret Service ونسخة 2015 من Fantastic Four. وهكذا عاد Singer ، الذي أخرج أول فيلمين من أفلام X-Men ، كمخرج ، وجلب معه معظم طاقم العمل من تلك الإنتاجات. بميزانية قدرها 205 مليون دولار ، بدأ التصوير الفوتوغرافي الرئيسي في مونتريال ، كيبيك في أبريل 2013 وانتهى في أغسطس من نفس العام ، مع تصوير إضافي وعمليات التقاط في نوفمبر 2013 وفبراير 2014. تعاملت 12 شركة مع المؤثرات المرئية.

تم عرض X-Men: Days of Future Past لأول مرة في مدينة نيويورك في 10 مايو 2014 ، وتم إصداره في 23 مايو بواسطة 20th Century Fox. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية ، ورسم إشعارات إيجابية لقصته ، وتأثيراته البصرية ، ومشاهد الحركة ، والنتيجة ، والتمثيل ، والعناصر الموضوعية. خلال مسيرته المسرحية ، حقق الفيلم أكثر من 746 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله سادس أعلى فيلم في عام 2014 ، بالإضافة إلى ثالث أعلى فيلم في السلسلة وراء Deadpool و Deadpool 2. حصل الفيلم على جائزة الأوسكار الترشيح لأفضل مؤثرات بصرية ، مما يجعله أول فيلم X-Men يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار. تم إصدار تكملة بعنوان X-Men: Apocalypse في 27 مايو 2016.