X-Men: Apocalypse

X-Men: Apocalypse هو فيلم أمريكي خارق لعام 2016 من إخراج وإنتاج Bryan Singer وكتبه Simon Kinberg من قصة Singer و Kinberg و Michael Dougherty و Dan Harris. الفيلم مأخوذ عن شخصيات X-Men الخيالية التي تظهر في Marvel Comics. إنها الدفعة السادسة الرئيسية في سلسلة أفلام X-Men والدفعة التاسعة بشكل عام. إنه تكملة لـ X-Men: Days of Future Past (2014) وبطولة جيمس ماكافوي ، ومايكل فاسبندر ، وجنيفر لورانس ، وأوسكار إسحاق ، ونيكولاس هولت ، وروز بيرن ، وتاي شيريدان ، وصوفي تورنر ، وأوليفيا مون ، ولوكاس تيل. في الفيلم ، تم إحياء المتحولة القديمة En Sabah Nur / Apocalypse عن غير قصد في عام 1983 ، وهو يخطط لمحو الحضارة الحديثة والسيطرة على العالم ، مما دفع X-Men لمحاولة إيقافه وهزيمة فريقه من المسوخ.

تم الإعلان عن الفيلم من قبل Singer في ديسمبر 2013 ، مع إرفاق Kinberg و Dougherty و Harris لتطوير القصة. بدأ Casting في أكتوبر 2014 ، بينما بدأ التصوير الرئيسي في أبريل 2015 في مونتريال وانتهى في أغسطس من نفس العام.

تم عرض X-Men: Apocalypse لأول مرة في لندن في 9 مايو 2016 ، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 27 مايو 2016 بأبعاد ثلاثية وثنائية الأبعاد ، وفي IMAX 3D في أسواق دولية مختارة. تلقى الفيلم آراء متباينة ، حيث أشاد النقاد بموضوعاته وأدائه التمثيلي ، بينما انتقدوا عمله المحموم وتصوير نهاية العالم. تم إصدار تكملة بعنوان Dark Phoenix في 7 يونيو 2019.