Wonder Woman

Wonder Woman هو فيلم خارق أمريكي لعام 2017 يستند إلى شخصية DC Comics التي تحمل الاسم نفسه ، من إنتاج Atlas Entertainment و Cruel and Unusual Films. وزعته شركة Warner Bros. Pictures ، وهي الدفعة الرابعة في DC Extended Universe (DCEU). من إخراج باتي جينكينز – من سيناريو ألان هاينبرغ وقصة هاينبرغ وزاك سنايدر وجيسون فوكس – بطولة Wonder Woman من بطولة غال غادوت في دور البطولة ، جنبًا إلى جنب مع كريس باين وروبن رايت وداني هيوستن وديفيد ثيوليس وكوني نيلسن وإيلينا أنايا. إنه الفيلم الثاني المسرحي الحي الذي يظهر فيه Wonder Woman بعد ظهورها الأول في 2016 Batman v Superman: Dawn of Justice. [8] في Wonder Woman ، تنطلق أميرة الأمازون ديانا لوقف الحرب العالمية الأولى ، معتقدة أن الصراع بدأ من قبل العدو القديم لـ Amazons ، Ares ، بعد تحطم الطيار والجاسوس الأمريكي Steve Trevor على جزيرتهم Themyscira ويبلغها بذلك. .

بدأ تطوير فيلم الحركة الحية Wonder Woman في عام 1996 ، مع Ivan Reitman لإنتاج وربما إخراج. تعثر المشروع في جحيم التنمية لسنوات عديدة ؛ كان جون كوهين وتود ألكوت وجوس ويدون ، من بين آخرين ، مرتبطين أيضًا بالمشروع في نقاط مختلفة. أعلنت شركة Warner Bros. عن الفيلم في عام 2010 ووقعت جينكينز على الإخراج في عام 2015. تم استلهام إلهام المرأة المعجزة من قصص أربعينيات القرن العشرين لمبدع Wonder Woman ويليام مولتون مارستون وقصص جورج بيريز في الثمانينيات حول Wonder Woman ، بالإضافة إلى تجسيد جديد لـ 52 من The حرف. بدأ التصوير الرئيسي في 21 نوفمبر 2015 ، مع التصوير في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا قبل الانتهاء في 6 مايو 2016 ، الذكرى 123 لميلاد مارستون. تم تصوير فيلم إضافي في نوفمبر 2016.

تم عرض Wonder Woman لأول مرة في العالم في شنغهاي في 15 مايو 2017 ، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 2 يونيو 2017 ، في 4DX و RealD 3D و IMAX 3D بواسطة Warner Bros. Pictures. حصل الفيلم على تقييمات إيجابية ، مع المديح لإخراجه وتمثيله ومرئياته وتسلسلاته الحركية والنتيجة الموسيقية. حقق أكثر من 821 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله عاشر أعلى فيلم في عام 2017 وكان الفيلم الأعلى ربحًا لمخرجة منفردة حتى تجاوزته هاي أمي. [10] [11] اختاره معهد الفيلم الأمريكي كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2017 وفاز بجائزة هوغو لأفضل عرض درامي في عام 2018. [12] تم إصدار تكملة ، Wonder Woman 1984 ، في ديسمبر 2020 ، مع عودة Jenkins كمخرج و Gadot و Pine و Wright و Nielsen يعيدون أدوارهم. فيلم ثالث قيد التطوير مع عودة جينكينز وجادوت.