Venom

Venom هو فيلم أمريكي خارق لعام 2018 يعرض شخصية Marvel Comics التي تحمل الاسم نفسه ، من إنتاج Columbia Pictures بالتعاون مع Marvel و Tencent Pictures. وزعته Sony Pictures Releasing ، وهو أول فيلم في Sony Spider-Man Universe. من إخراج روبن فلايشر من سيناريو جيف بينكنر وسكوت روزنبرغ وكيلي مارسيل ، وهو من بطولة توم هاردي في دور إيدي بروك وفينوم إلى جانب ميشيل ويليامز وريز أحمد وسكوت هيز وريد سكوت. في الفيلم ، يكتسب الصحفي المكافح Brock قوى خارقة بعد أن أصبح مضيفًا لنوع كائن فضائي ، وهو Venom ، الذي تخطط أنواعه لغزو الأرض.

بعد ظهور Venom في Spider-Man 3 (2007) ، حاولت Sony تطوير فيلم عرضي يعتمد على الشخصية لكنها لم تتحرك إلى الأمام بسبب مشاكل مع امتياز Spider-Man المستمر من Sony. في مارس 2016 ، بدأ العمل على إصدار جديد من شأنه أن يبدأ عالمًا مشتركًا جديدًا يضم شخصيات غير سبايدر مان مارفل التي يمتلك الاستوديو حقوق الفيلم بها. قصدت شركة Sony أيضًا أن تشارك Venom عالم Marvel Cinematic Universe Spider-Man: Homecoming (2017) ، لكنها أبعدت الفيلم في النهاية عن Spider-Man. في مارس 2017 ، كان من المقرر أن يكتب روزنبرغ وبينكنر ، مع إضافة فلايشر وهاردي في مايو. تم التصوير في الفترة من أكتوبر 2017 إلى يناير 2018 في أتلانتا ونيويورك وسان فرانسيسكو. الفيلم مستوحى بشكل أساسي من سلسلة الكتاب الهزلي Venom: Lethal Protector (1993) وقصة القصة “Planet of the Symbiotes” (1995).

تم إصدار Venom في الولايات المتحدة في 5 أكتوبر 2018. وتلقى مراجعات سلبية بشكل عام لسيناريو الفيلم ، ونبرة غير متناسقة ، ونقص الاتصالات مع Spider-Man ، لكن البعض أشاد بأداء هاردي والكيمياء بين Brock و Venom. حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث أصبح الفيلم السابع الأعلى ربحًا لعام 2018 بأكثر من 856 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ووضع العديد من سجلات شباك التذاكر لإصدار أكتوبر. تم إصدار تكملة ، Venom: Let There Be Carnage ، في أكتوبر 2021.