The Wolverine

The Wolverine هو فيلم خارق لعام 2013 يضم شخصية Marvel Comics Wolverine. إنها الدفعة السادسة في سلسلة أفلام X-Men ، والدفعة الثانية في ثلاثية أفلام Wolverine بعد X-Men Origins: Wolverine (2009) ، والجزء الفرعي / تكملة لـ X-Men: The Last Stand (2006) ). من إخراج جيمس مانجولد من سيناريو كتبه سكوت فرانك ومارك بومباك ، استنادًا إلى سلسلة محدودة من ولفيرين لعام 1982 لكريس كليرمونت وفرانك ميلر ، وهو من بطولة هيو جاكمان في دور لوجان / ولفيرين ، جنبًا إلى جنب مع ريلا فوكوشيما ، تاو أوكاموتو ، هيرويوكي سانادا ، فامكي يانسن و ويل يون لي. بعد أحداث X-Men: The Last Stand ، يسافر لوجان إلى اليابان ، حيث يشارك أحد معارفه القدامى في صراع له عواقب دائمة. بعد تجريده من قواه العلاجية ، يجب على ولفيرين محاربة الساموراي المميت بينما يكافح مع الشعور بالذنب بسبب موت جان غراي.

بدأ تطوير الفيلم في عام 2009 بعد إصدار X-Men Origins: Wolverine. تم التعاقد مع كريستوفر ماكواري لكتابة سيناريو لـ The Wolverine في أغسطس 2009. في أكتوبر 2010 ، تم التعاقد مع Darren Aronofsky لإخراج الفيلم. تأخر المشروع بعد رحيل Aronofsky وزلزال Tōhoku وتسونامي في مارس 2011. في يونيو 2011 ، تم إحضار Mangold على متن الطائرة ليحل محل Aronofsky. ثم تم التعاقد مع بومباك لإعادة كتابة السيناريو في سبتمبر 2011. تم اختيار الشخصيات الداعمة في يوليو 2012 مع بدء التصوير الرئيسي في نهاية الشهر حول نيو ساوث ويلز قبل الانتقال إلى طوكيو في أغسطس 2012 والعودة إلى نيو ساوث ويلز في أكتوبر 2012 تم تحويل الفيلم إلى ثلاثي الأبعاد في مرحلة ما بعد الإنتاج.

تم إصدار Wolverine بواسطة 20th Century Fox في العديد من الأسواق الدولية في 24 يوليو 2013 ، وفي الولايات المتحدة بعد يومين. تلقى ملاحظات إيجابية بشكل عام من النقاد ، مع الثناء على تسلسله العمل ، والتصوير السينمائي ، وأداء جاكمان ، على الرغم من توجيه النقد نحو الذروة. حقق الفيلم 414 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله خامس أعلى فيلم في السلسلة.

تم إصدار مقطع ممتد غير مصنّف للفيلم يُشار إليه باسم “Unleashed Extended Edition” على Blu-ray ، ويضم المزيد من الدماء والعنف ، ومشاهد أكشن ممتدة ، بالإضافة إلى لقطات إضافية خلال لحظات تفاعل الشخصية. تم إصداره في 3 آذار (مارس) 2017.