The Suicide Squad

The Suicide Squad هو فيلم خارق أمريكي عام 2021 يعتمد على فرقة Suicide Squad لفريق DC Comics. من إنتاج DC Films و Atlas Entertainment و The Safran Company ، وتوزيع Warner Bros. Pictures ، وهو تكملة مستقلة لفيلم Suicide Squad (2016) والفيلم العاشر في DC Extended Universe (DCEU). كتبه وأخرجه جيمس غان ونجوم طاقم الممثلين بما في ذلك مارجوت روبي وإدريس إلبا وجون سينا ​​وجويل كينمان وسيلفستر ستالون وفيولا ديفيس وديفيد داستمالشيان ودانييلا ميلكيور ومايكل روكر وجاي كورتني وبيتر كابالدي وأليس براغا ، وبيت ديفيدسون. في الفيلم ، يتم إرسال فرقة عمل من المدانين المعروفة باسم فرقة الانتحار إلى جزيرة كورتو مالتيز لتدمير أي آثار لنجم البحر الفضائي العملاق Starro the Conqueror.

كان من المقرر أن يعود ديفيد آير كمخرج لتكملة فرقة Suicide Squad بحلول مارس 2016 ، لكنه اختار في ديسمبر تطوير فيلم Gotham City Sirens بدلاً من ذلك. نظرت شركة Warner Bros. في العديد من المخرجين البدلاء قبل تعيين Gavin O’Connor في سبتمبر 2017. غادر بحلول أكتوبر 2018 ، وتم التعاقد مع Gunn لكتابة الفيلم وتوجيهه بعد أن طردته Disney و Marvel Studios مؤقتًا كمدير لـ Guardians of the Galaxy المجلد. 3 (2023). لقد استوحى الإلهام من أفلام الحرب والكوميديا ​​Suicide Squad للمخرج جون أوستراندر في الثمانينيات ، وقرر استكشاف شخصيات جديدة في قصة منفصلة عن قصة الفيلم الأول ، على الرغم من عودة بعض أعضاء فريق التمثيل من فرقة الانتحار. بدأ التصوير في أتلانتا ، جورجيا ، في سبتمبر 2019 ، واختتم في بنما في فبراير 2020.

تم إصدار The Suicide Squad بشكل مسرحي في المملكة المتحدة في 30 يوليو 2021 ، وفي الولايات المتحدة في 5 أغسطس ، أثناء البث على HBO Max لمدة شهر بدءًا من نفس اليوم. تلقى ملاحظات إيجابية بشكل عام من النقاد ، الذين أشادوا بنص جون واتجاهه وأسلوبه البصري. وجد الكثيرون أن الفيلم تحسن بشكل كبير عن سابقه ، وأصبح ثالث أكثر الأفلام المتدفقة على HBO Max في عام 2021. ومع ذلك ، فقد كان خيبة أمل في شباك التذاكر ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 167.4 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 185 مليون دولار. Peacemaker ، مسلسل تلفزيوني عرضي من بطولة Cena ، ظهر لأول مرة على HBO Max في يناير 2022.