The Matrix Reloaded

The Matrix Reloaded هو فيلم خيال علمي أمريكي صدر عام 2003 من تأليف وإخراج Wachowskis. إنه تكملة لـ The Matrix (1999) ، والدفعة الثانية في سلسلة أفلام The Matrix. نجوم الفيلم كيانو ريفز ، لورانس فيشبورن ، كاري آن موس ، هوغو ويفينغ وغلوريا فوستر الذين يعيدون تمثيل أدوارهم من الفيلم السابق ، في حين تم تقديم جادا بينكيت سميث في فريق التمثيل.

تم عرض الفيلم لأول مرة في 7 مايو 2003 ، في ويستوود ، لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، وتم إصداره في جميع أنحاء العالم بواسطة Warner Bros. Pictures في 15 مايو 2003 ، بما في ذلك عرضه خارج المنافسة في مهرجان كان السينمائي 2003. لعبة الفيديو Enter the Matrix and The Animatrix ، وهي مجموعة من الرسوم المتحركة القصيرة ، دعمت وقامت بتوسيع قصة الفيلم.

تلقى الفيلم تقييمات إيجابية بشكل عام من النقاد ، على الرغم من أن معظمهم شعروا أنه أدنى من الفيلم الأول. حقق 741.8 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، محطمًا الرقم القياسي لـ Terminator 2: Judgment Day وأصبح الفيلم الأعلى ربحًا في فئة R على الإطلاق ، حتى تجاوزه Deadpool في عام 2016. تم إصدار تكملة مباشرة بعنوان The Matrix Revolutions ، بعد ستة أشهر في نوفمبر 2003 .