THE FATE OF THE FURIOUS

The Fate of the Furious (المعروف أيضًا باسم F8 وعنوانه على الشاشة Fast & Furious 8 عالميًا) هو فيلم إثارة أمريكي عام 2017 من إخراج F. Gary Gray وكتبه Chris Morgan. إنه تكملة لـ Furious 7 (2015) والدفعة الثامنة في امتياز Fast & Furious. الفيلم من بطولة فين ديزل ، دواين جونسون ، جايسون ستاثام ، ميشيل رودريغيز ، تيريز جيبسون ، كريس “لوداكريس” بريدجز ، سكوت إيستوود ، ناتالي إيمانويل ، إلسا باتاكي ، كورت راسل ، وتشارليز ثيرون. في الفيلم ، استقر دومينيك توريتو مع زوجته ليتي أورتيز ، إلى أن أرغمه رجل الإرهاب الإلكتروني Cipher على العمل معها وقلبه ضد فريقه ، مما أجبرهم على العثور على Dom وإنزال Cipher.

تم الإعلان عن خطط الدفعة الثامنة لأول مرة في مارس 2015 عندما ظهر ديزل على Jimmy Kimmel Live! وأعلن أن الفيلم سيعرض في مدينة نيويورك. بدأت الاستعدادات للفيلم مباشرة بعد إصدار Furious 7 ، مع توقيع ديزل ومورجان والمنتج نيل إتش موريتز. بعد تحديد تاريخ الإصدار الأولي في نفس الشهر ، تم الإرسال بين أبريل ويونيو. في أكتوبر ، تم الإعلان عن جراي لتوجيه الفيلم بدلاً من جيمس وان ، الذي أخرج الدفعة السابقة. بدأ التصوير الفوتوغرافي الرئيسي في مارس 2016 في مواقع مثل Mývatn و Havana و Atlanta و Cleveland و New York City ، استمرارًا لتقليد الامتياز للتصوير في جميع أنحاء العالم. مع ميزانية إنتاج تقديرية تصل إلى 270 مليون دولار ، يعد من أغلى الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق.

تم عرض The Fate of the Furious لأول مرة في برلين في 4 أبريل 2017 وتم إصداره في دور العرض المسرحي التقليدي و IMAX في الولايات المتحدة في 14 أبريل بواسطة Universal Pictures. تلقى الفيلم مراجعات فاترة من النقاد ، وأشاد العديد منهم بالأداء وتسلسل الحركة ، لكن النقد كان موجهًا في الغالب نحو قصته واستخدام الفكاهة المرجعية الذاتية. اعتبر آخرون الفيلم غير ضروري حيث اعتقد الكثيرون أن Furious 7 كان النهاية المناسبة للامتياز.

حقق الفيلم أكثر من 1.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، مما جعله الفيلم التاسع عشر (والثاني في الامتياز ، بعد Furious 7) بإجمالي أكثر من 1 مليار دولار ، وهو ثالث أعلى فيلم في عام 2017 ، والفيلم الحادي عشر الأكثر ربحًا على الإطلاق زمن. حقق أيضًا 541.9 مليون دولار في جميع أنحاء العالم خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية ، مما جعله الافتتاح العالمي الأعلى ربحًا على الإطلاق حتى إصدار Avengers: Infinity War (2018). تم إصدار التتمة ، F9 ، دوليًا في مايو 2021 وتم إصدارها في الولايات المتحدة في يونيو 2021.