Suicide Squad

فيلم Suicide Squad هو فيلم أمريكي خارق لعام 2016 يستند إلى فريق DC Comics supervillain الذي يحمل نفس الاسم. تم توزيعه بواسطة Warner Bros. Pictures ، وهو الجزء الثالث في DC Extended Universe (DCEU) ، وقد كتبه وأخرجه ديفيد آير ونجوم فريق الممثلين بما في ذلك ويل سميث ، وجاريد ليتو ، ومارجوت روبي ، وجويل كينمان ، وفيولا ديفيس ، جاي كورتني ، وجاي هيرنانديز ، وأديويل أكينوي-أغباجي ، وسكوت إيستوود ، وكارين فوكوهارا ، وآيك بارينهولتز ، وكارا ديليفين. في الفيلم ، تقوم وكالة حكومية سرية بقيادة أماندا والر بتجنيد الأشرار المسجونين لتنفيذ مهام عمليات سوداء خطيرة وإنقاذ العالم من تهديد قوي مقابل أحكام مخففة.

بحلول فبراير 2009 ، كان فيلم Suicide Squad قيد التطوير في Warner Bros. وقع آير على الكتابة والتوجيه في سبتمبر 2014 ، وبحلول أكتوبر ، بدأت عملية الصب. بدأ التصوير الفوتوغرافي الرئيسي في تورنتو ، أونتاريو في 13 أبريل 2015 ، مع تصوير إضافي في شيكاغو ، وانتهى في أغسطس من ذلك العام.

تم عرض فيلم Suicide Squad لأول مرة في مدينة نيويورك في 1 أغسطس 2016 ، وتم إصداره في الولايات المتحدة في RealD 3D و IMAX و IMAX 3D في 5 أغسطس 2016. بعد الظهور الأول القوي الذي وضع أرقامًا قياسية جديدة في شباك التذاكر ، حقق الفيلم أكثر من 746 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله عاشر أعلى فيلم في عام 2016. تلقى الفيلم آراء سلبية بشكل عام من النقاد ، مع الثناء على فريق العمل ولكن الانتقادات لمؤامرة والتوجيه. تم ترشيح الفيلم وفاز بجوائز متعددة عبر فئات مختلفة ، بما في ذلك جائزة أوسكار لأفضل مكياج وتسريحة شعر في حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانين ، مما يجعله أول فيلم في DCEU يفوز بجائزة الأوسكار. تبعه الفيلم العرضي Birds of Prey ، بطولة روبي ، في عام 2020 ، والتتمة المستقلة The Suicide Squad في عام 2021 ، مع عودة روبي وكينمان وديفيز وكورتني.