Respect (2021)

فيلم Respect هو فيلم درامي موسيقي أمريكي عن السيرة الذاتية لعام 2021 أخرجته Liesl Tommy (في أول ظهورها الإخراجي الطويل) ، من تأليف Tracey Scott Wilson ، Callie Khouri ، ويستند إلى حياة المغنية الأمريكية أريثا فرانكلين. الفيلم من بطولة جينيفر هدسون في دور فرانكلين مع فورست ويتيكر ومارلون وايانز وأودرا ماكدونالد ومارك مارون وتيتوس بورغيس وماري جي بليج في الأدوار الداعمة. يتبع الفيلم العقدين الأولين من حياة فرانكلين ، بدءًا من ولادتها كإعجوبة موسيقية في عائلة ثرية من الأمريكيين الأفارقة ، وتأثير فقدان والدتها في سن العاشرة إلى صعودها الشاق إلى النجومية الموسيقية الدولية ، بينما تحمل في نفس الوقت زواجًا مسيئًا. وقيود النظام الأبوي ، واختتمت في النهاية بتسجيل ألبومها الحي المؤثر Amazing Grace (1972).

كان هناك فيلم عن حياة فرانكلين قيد التطوير لفترة طويلة مع مشاركة فرانكلين نفسها في مرحلة ما قبل الإنتاج ، ولكن الفيلم ظل في جحيم التطوير لسنوات بسبب عدم العثور على مرشح مناسب. بعد إصدار الفيلم الموسيقي Dreamgirls (2006) ، طلبت فرانكلين من Hudson أن تلعب دورها لكنها لم تضع اللمسات الأخيرة على قرارها حتى شاهدتها في مسرحية برودواي الموسيقية The Color Purple. بدأ إنتاج الفيلم في أوائل عام 2019 وانتهى بحلول فبراير 2020. والفيلم مخصص لفرانكلين الذي توفي عام 2018.

بعد الكثير من التأخير والتأجيل ، بسبب انتشار جائحة COVID-19 ، تم عرض Respect لأول مرة في لوس أنجلوس في 8 أغسطس 2021 ، [2] وتم إصداره مسرحيًا في الولايات المتحدة في 13 أغسطس 2021 ، بواسطة United Artists Releasing ، وفي مناطق أخرى بواسطة Universal Pictures. حقق الفيلم أكثر من 31 مليون دولار وتلقى مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، مع الثناء على العروض ، وقيم إنتاج الفيلم وتصميم الأزياء ، لكنه تلقى انتقادات بسبب سيناريو الفيلم المعتمد ووقت تشغيله الطويل.