Man of Steel

فيلم Man of Steel هو فيلم خارق عام 2013 يستند إلى شخصية سوبرمان من دي سي كوميكس. من إنتاج شركة Warner Bros. Pictures و DC Entertainment بالاشتراك مع Legendary Pictures and Syncopy ، وتوزيعها بواسطة Warner Bros. Pictures ، وهي الدفعة الأولى في DC Extended Universe (DCEU) [6] [7] وإعادة تشغيل سوبرمان سلسلة أفلام تصور قصة أصل الشخصية. الفيلم من إخراج زاك سنايدر ، وتأليف ديفيد س. جوير من قصة كتبها هو وكريستوفر نولان ، الذي أنتج أيضًا ، وبطولة هنري كافيل ، وإيمي آدامز ، ومايكل شانون ، وكيفن كوستنر ، وديان لين ، ولورنس فيشبورن ، وأنتجي تراو ، أيليت زورير وكريستوفر ميلوني ورسل كرو. في الفيلم ، يتعلم كلارك كينت أنه أجنبي ذو قوة عظمى من كوكب كريبتون. إنه يفترض دور حامي البشرية باعتباره سوبرمان ، ويختار مواجهة الجنرال زود ويمنعه من تدمير البشرية.

بدأ التطوير في عام 2008 عندما تلقت شركة Warner Bros. عروض من مؤلفي الكتاب الهزلي وكتاب السيناريو والمخرجين ، واختارت إعادة تشغيل الامتياز. في عام 2009 ، أدى حكم المحكمة إلى استعادة عائلة جيري سيجل حقوقها في أصول سوبرمان وحقوق التأليف والنشر لسيجل. نص القرار على أن شركة Warner Bros. لا تدين للعائلات بالعائدات الإضافية من الأفلام السابقة ، ولكن إذا لم يبدأوا الإنتاج في فيلم سوبرمان بحلول عام 2011 ، فعندئذٍ ستتمكن شركتا Shuster و Siegel من رفع دعوى قضائية ضد عائدات مفقودة من فيلم غير منتج. . طرح المنتج كريستوفر نولان فكرة غوير بعد مناقشة القصة في The Dark Knight Rises ، وتم تعيين سنايدر كمخرج للفيلم في أكتوبر 2010. بدأ التصوير الرئيسي في أغسطس 2011 في غرب شيكاغو ، إلينوي ، قبل الانتقال إلى فانكوفر وبلانو ، إلينوي.

تم إصدار Man of Steel في دور العرض في 14 يونيو 2013 ، في 2D و 3D و IMAX. تلقى الفيلم آراء متباينة ، حيث أشاد النقاد بتسلسل الحركة والمرئيات في الفيلم ، لكنهم انتقدوا وتيرته ونغمته القاتمة والنقص الملحوظ في تطوير الشخصية. كما قوبلت نتيجة هانز زيمر وأداء كافيل في دور سوبرمان باستجابة مستقطبة. حقق الفيلم أكثر من 668 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، وحقق أرباحًا صافية بلغت حوالي 42 مليون دولار ، وهو تاسع أعلى فيلم في عام 2013. إنه آخر فيلم DC أنتجته Legendary Pictures. تم إصدار متابعة بعنوان باتمان ضد سوبرمان: فجر العدل في 25 مارس 2016.