Justice League

Justice League هو فيلم أمريكي خارق لعام 2017 يعتمد على فريق DC Comics الخارق الذي يحمل نفس الاسم. من إنتاج RatPac-Dune Entertainment و [N 2] DC Films و Atlas Entertainment و Cruel and Unusual Films وتوزيع Warner Bros. Pictures ، وهي الدفعة الخامسة في DC Extended Universe (DCEU) ومتابعة Batman ضد سوبرمان: فجر العدل. [5] [6] [7] الفيلم من إخراج زاك سنايدر وكتابة كريس تيريو وجوس ويدون ، ويضم طاقم الممثلين بما في ذلك بن أفليك وهنري كافيل وإيمي آدامز وجال جادوت وإيزرا ميلر وجيسون موموا وراي فيشر وجيريمي آيرونز وديان لين وكوني نيلسن ، JK Simmons و Ciarán Hinds. في الفيلم ، يجند باتمان ووندر وومن The Flash و Aquaman و Cyborg بعد وفاة سوبرمان لإنقاذ العالم من التهديد الكارثي لـ Steppenwolf وجيشه من Parademons.

بدأت شركة Warner Bros. في تطوير فيلم من بطولة Justice League في عام 2007 مع تعيين جورج ميلر لتوجيهه ، ولكن تم إلغاء المشروع بسبب تأخيرات الإنتاج والمخاوف المتعلقة بالميزانية. سيعود فيلم Justice League إلى التطوير كجزء من قائمة أفلام Warner Bros القادمة في العاصمة في أكتوبر 2014 ، مع وجود Snyder على متن الطائرة للتوجيه و Terrio مرفق لكتابة السيناريو. تم التصوير الرئيسي في الفترة من أبريل إلى أكتوبر 2016. بعد تنحى سنايدر عن الفيلم بعد وفاة ابنته ، تم التعاقد مع ويدون للإشراف على ما تبقى من مرحلة ما بعد الإنتاج ، بما في ذلك كتابة وإخراج المشاهد الإضافية ، وكذلك إعادة تصوير جزء كبير الفيلم الذي غيّر جوانب كثيرة منه ؛ احتفظ سنايدر في النهاية بالائتمان الوحيد كمدير. بميزانية إنتاج تقدر بـ 300 مليون دولار ، يعد فيلم Justice League واحدًا من أغلى الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق.

تم عرض فيلم Justice League لأول مرة في لوس أنجلوس في 13 نوفمبر 2017 ، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 17 نوفمبر 2017. حقق الفيلم أكثر من 657 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل نقطة تعادل 750 مليون دولار ، وأصبح قنبلة شباك التذاكر وخسر وارنر Bros. Pictures تقدر قيمتها بـ 60 مليون دولار. وقد تلقت آراء متباينة من النقاد ، الذين أشادوا بتسلسل الحركة وقدموا العروض ، لكنهم انتقدوا الحبكة ، والوتيرة ، والصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. تم انتقاد اتجاه Whedon أيضًا ، وقوبلت نغمة الفيلم باستجابة مستقطبة ، حيث قدر البعض النغمة الأكثر إشراقًا مقارنة بأفلام DCEU السابقة والبعض الآخر وجدها غير متناسقة وغير طبيعية. في أعقاب صدوره ، بدأ المعجبون في الضغط من أجل إصدار النسخة الأصلية من فيلم سنايدر ؛ قررت شركة Warner Bros. المضي قدمًا في المشروع في فبراير 2020. وتم إصداره باسم Zack Snyder’s Justice League على HBO Max في 18 مارس 2021.