FAST & FURIOUS 6

Fast & Furious 6 (بعنوان على الشاشة باسم Furious 6) هو فيلم أكشن أمريكي لعام 2013 من إخراج جاستن لين وكتبه كريس مورغان. إنه تكملة لفيلم Fast Five (2011) والجزء السادس من سلسلة Fast & Furious. الفيلم من بطولة فين ديزل ، بول ووكر ، دواين جونسون ، ميشيل رودريغيز ، جوردانا بروستر ، تيريز جيبسون ، كريس “لوداكريس” بريدجز ، سونج كانج ، جال جادوت ، لوك إيفانز ، جينا كارانو ، وجون أورتيز. في الفيلم ، دومينيك توريتو ، برايان أوكونر ، وفريقهم يُمنحون العفو عن جرائمهم السابقة مقابل القبض على منظمة مرتزقة ، أحد أعضائها زوجة توريتو المفترضة المتوفاة ، ليتي أورتيز.

بعد الابتعاد عن موضوع سباقات الشوارع العلني للأقساط السابقة في Fast Five ، يستمر تطوير Fast & Furious 6 في ذلك ، حيث يتميز بعناصر تجسس ومغامرة ، على أمل زيادة جمهور المسلسل. بدأ التحضير للفيلم في أبريل 2011 ، مع عودة ديزل ولين في يونيو. نشأت المناقشات حول التصوير جنبًا إلى جنب مع الدفعة السابعة المحتملة ؛ تم التخلي عن هذه الصور بمجرد أن بدأ التصوير الرئيسي في يوليو 2012 ، والذي استمر حتى ديسمبر ، مع مواقع التصوير بما في ذلك لوس أنجلوس ولندن وجلاسكو وجزر الكناري.

تم عرض فيلم Fast & Furious 6 لأول مرة في لندن في 17 مايو 2013 ، وتم إصداره في جميع أنحاء العالم في المسارح التقليدية و IMAX بواسطة Universal Pictures في 24 مايو. تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد ، مع الثناء على الأعمال المثيرة وتسلسل الحركة. حقق 788.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله سادس أعلى فيلم في عام 2013 ، ثم رابع أعلى فيلم تم توزيعه بواسطة Universal ، ثم أعلى دفعة في الامتياز. تم إصدار تكملة ، Furious 7 ، في الولايات المتحدة في 3 أبريل 2015.