FAST FIVE

Fast Five (المعروف أيضًا باسم Fast & Furious 5 أو Fast & Furious 5: Rio Heist) هو فيلم حركة سرقة أمريكي لعام 2011 من إخراج جاستن لين وكتبه كريس مورغان. إنه تكملة لفيلم Fast & Furious (2009) والجزء الخامس من سلسلة Fast & Furious. نجوم الفيلم فين ديزل ، بول ووكر ، جوردانا بروستر ، تيريز جيبسون ، كريس “لوداكريس” بريدجز ، مات شولز ، سونغ كانغ ، تيجو كالديرون ، دون عمر ، غال غادوت ، دواين جونسون ، وجواكيم دي ألميدا. في الفيلم ، قام دومينيك توريتو وبريان أوكونر بتجنيد فريق لسرقة 100 مليون دولار من رجل أعمال فاسد أثناء ملاحقته للاعتقال من قبل وكيل خدمة الأمن الدبلوماسي الأمريكي (DSS) لوك هوبز.

أثناء تطوير Fast Five ، ابتعدت Universal Studios عمدًا عن موضوع سباقات الشوارع السائد في الأفلام السابقة في السلسلة ، لتحويل الامتياز إلى سلسلة أعمال سرقة تشمل السيارات. من خلال القيام بذلك ، كانوا يأملون في جذب جماهير أوسع يمكن تأجيلها بسبب التركيز الشديد على السيارات وثقافة السيارات. يعتبر Fast Five الفيلم الانتقالي في السلسلة ، حيث يعرض سباق سيارة واحدًا فقط ويعطي مزيدًا من الاهتمام لأجزاء الحركة مثل المشاجرات والمعارك بالأسلحة النارية والسرقة المركزية. أطلق الإنتاج حملة تسويقية شاملة ، حيث يتم الإعلان عن الفيلم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الافتراضية وسلاسل السينما ومصنعي السيارات وفي سباقات ناسكار.

تم الانتهاء من عودة لين وديزل ووكر في فبراير 2010 ، وبدأ التصوير الفوتوغرافي الرئيسي في يوليو واستمر حتى أكتوبر ، مع مواقع التصوير بما في ذلك أتلانتا وبورتوريكو وريو دي جانيرو. عاد Brian Tyler ، مؤلف القسطتين السابقتين ، ليؤلف النتيجة. يُعرف الفيلم بأنه يعرض الأعمال المثيرة العملية بشكل أساسي على عكس المواضع التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والتي شوهدت في الإدخالات الأخرى في الامتياز.

تم عرض فيلم Fast Five لأول مرة في ريو دي جانيرو في 15 أبريل 2011 ، وتم عرضه في جميع أنحاء العالم في 29 أبريل. تلقى الفيلم تقييمات إيجابية بشكل عام ، مع الثناء على اتجاه لين ، وتسلسل الحركة ، وأداء جونسون. حقق فيلم Fast Five أكثر من 625 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح سابع أعلى فيلم ربحًا لعام 2011 ، ثم حقق أعلى نسبة أرباح في الامتياز ، وحقق أرقامًا قياسية تتعلق بأعلى فيلم إفتتاحي في نهاية الأسبوع في يونيفرسال في العديد من الأسواق الدولية. تم إصدار تكملة ، Fast & Furious 6 ، في الولايات المتحدة في 24 مايو 2013.