Fantastic Four

Fantastic Four (على غرار FANT4STIC) هو فيلم أمريكي خارق لعام 2015 يعتمد على فريق Marvel Comics الخارق الذي يحمل نفس الاسم ، وهو إعادة تشغيل لسلسلة أفلام Fantastic Four. من إخراج جوش ترانك ، الذي شارك في كتابة السيناريو مع جيريمي سلاتر وسيمون كينبيرج ، ومن بطولة مايلز تيلر ومايكل بي جوردان وكيت مارا وجيمي بيل وتوبي كيبيل. في الفيلم ، يجب على الفريق تسخير قدراتهم الخارقة المكتسبة من عالم بديل لإنقاذ الأرض من صديق تحول إلى عدو.

بعد Fantastic Four: Rise of the Silver Surfer بخيبة أمل في شباك التذاكر ، أعلن Fox عن خطط لإعادة تشغيل الامتياز ، وبدأ تطوير الفيلم في عام 2009. تم التعاقد مع Trank للإخراج في يوليو 2012 وتم اختيار الشخصيات الرئيسية في يناير 2014. بدأ التصوير الرئيسي في مايو 2014 في باتون روج ، لويزيانا واستمر لمدة شهرين. غير راضين عن التخفيض الأصلي للمخرج ، فوض المسؤولون التنفيذيون في شركة فوكس إعادة إطلاق النار ، والتي تمت في يناير 2015.

تم عرض Fantastic Four لأول مرة في Williamsburg Cinemas في مدينة نيويورك في 4 أغسطس 2015 ، وتم إصداره في 7 أغسطس في الولايات المتحدة. لقد تلقت مراجعات سلبية مع انتقادات بسبب لهجتها المظلمة ، وحققت 168 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 155 مليون دولار ، وخسرت أكثر من 80 مليون دولار. في حفل توزيع جوائز Golden Raspberry السادس والثلاثين ، فاز بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك أسوأ مخرج و أسوأ فيلم. كما أعرب ترانك عن استيائه من الفيلم النهائي ، وألقى باللوم على تدخل الاستوديو.

تمت جدولة تكملة لإصدار 9 يونيو 2017 ، ولكن تم إلغاؤها بعد فشل الفيلم الأول. إنه أول فيلم Fantastic Four لم ينتجه بيرند إيشنجر بسبب وفاته في عام 2011. وكان أيضًا الفيلم الثالث والأخير من فيلم Fantastic Four الذي يتم توزيعه بواسطة 20th Century Fox ، حيث عادت حقوق الفيلم إلى Marvel Studios بعد الاستحواذ على 21st Century Fox by Disney في عام 2019. إعادة تشغيل أخرى ، تجري أحداثها في Marvel Cinematic Universe ، قيد التطوير مع جون واتس الذي يقود المشروع.