Don’t Look Up

فيلم Don’t Look Up هو فيلم خيال علمي أمريكي 2021 كتبه وأنتجه وأخرجه آدم مكاي (الذي ساعد في الإنتاج كيفن ميسيك) ، وبطولة فرقة تتألف من ليوناردو دي كابريو ، وجنيفر لورانس ، وروب مورجان ، وجونا. هيل ، مارك ريلانس ، تايلر بيري ، تيموثي شالاميت ، رون بيرلمان ، أريانا غراندي ، سكوت ميسكودي ، كيت بلانشيت ، وميريل ستريب. يروي قصة عالمين فلكين يحاولان تحذير البشرية من اقتراب مذنب سيدمر الحضارة البشرية. حدث التأثير هو قصة رمزية لتغير المناخ ، والفيلم عبارة عن هجاء من اللامبالاة الحكومية والسياسية والإعلامية لأزمة المناخ.

من إنتاج Hyperobject Industries و Bluegrass Films ، تم الإعلان عن الفيلم في نوفمبر 2019 وتم بيعه بواسطة Paramount Pictures إلى Netflix بعد عدة أشهر. أصبح لورانس أول عضو في فريق التمثيل ينضم ، مع توقيع دي كابريو بعد مناقشاته مع ماكاي حول التعديلات على النص ؛ تمت إضافة بقية الممثلين حتى عام 2020. كان من المقرر أن يبدأ التصوير مبدئيًا في أبريل 2020 حول ولاية ماساتشوستس الأمريكية ولكن تم تأجيله بسبب تفشي جائحة COVID-19 المستمر ؛ بدأت أخيرًا في نوفمبر 2020 وانتهت في فبراير 2021.

بدأت حملة “لا تنظر إلى الأعلى” إصدارًا مسرحيًا محدودًا في 10 ديسمبر 2021 ، قبل البث على Netflix في 24 ديسمبر. وقد تلقت آراء متباينة من النقاد الذين أشادوا بفريق العمل لكنهم انقسموا حول مزايا هجاء McKay ؛ البعض وجدها بارعة ، بينما انتقدها البعض الآخر ووصفها بأنها متعجرفة وقاسية. على الرغم من الاستقبال النقدي ، تم اختيار الفيلم كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2021 من قبل المجلس الوطني للمراجعة والمعهد الأمريكي للأفلام. تلقت أربعة ترشيحات في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب التاسع والسبعين ، بما في ذلك أفضل صورة – موسيقي أو كوميدي ، وستة في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد السابع والعشرين ، بما في ذلك أفضل صورة. سجل فيلم “لا تبحث عن” رقمًا قياسيًا جديدًا لأكثر ساعات المشاهدة في أسبوع واحد على Netflix ، وهو حاليًا ثاني أكثر الأفلام مشاهدة على Netflix في غضون 28 يومًا من الإصدار.