Deadpool

Deadpool هو فيلم أمريكي خارق لعام 2016 يستند إلى شخصية Marvel Comics التي تحمل الاسم نفسه. وزعته شركة 20th Century Fox ، وهو جزء من سلسلة أفلام X-Men والدفعة الثامنة بشكل عام. من إخراج تيم ميلر من سيناريو ريت ريس وبول ويرنيك ، وهو من بطولة رايان رينولدز في دور البطولة إلى جانب مورينا باكارين وإد سكرين وتي جي ميلر وجينا كارانو وبريانا هيلدبراند. في الفيلم ، يلاحق Wade Wilson الرجل الذي منحه قدرات متحولة ومظهرًا جسديًا مجروحًا ، ليصبح مضاد الأبطال ديدبول.

بدأ تطوير فيلم Deadpool بطولة رينولدز في فبراير 2004 ، قبل أن يلعب دور الشخصية في X-Men Origins: Wolverine في عام 2009. تم التعاقد مع Reese و Wernick في عام 2010 وعمل مع Reynolds لتكييف الشخصية بشكل أكثر إخلاصًا (بما في ذلك كسر الجدار الرابع) بعد انتقاد التصوير في ولفيرين. تم تعيين ميلر في عام 2011 ، مسجلاً أول ظهور له في مجال الإخراج. أدت الاستجابة الحماسية للقطات التجريبية المسربة التي ابتكرها مع رينولدز إلى الحصول على الضوء الأخضر من Fox في عام 2014. بدأ التمثيل الإضافي في أوائل عام 2015 ، وتم التصوير في فانكوفر ، كولومبيا البريطانية ، من مارس إلى مايو من ذلك العام. قدم العديد من البائعين تأثيرات بصرية للفيلم ، بدءًا من إضافة الدم والدماء إلى إنشاء شخصية CG Colossus.

تم إصدار Deadpool في الولايات المتحدة في 12 فبراير 2016 ، بعد حملة تسويقية غير تقليدية. حقق الفيلم نجاحًا ماليًا ونقديًا. حقق أكثر من 782 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 58 مليون دولار ، ليصبح تاسع أعلى فيلم في عام 2016 وحطم العديد من الأرقام القياسية ، بما في ذلك فيلم X-Men الذي حقق أعلى نسبة أرباح وفيلم مصنف في فئة R في ذلك الوقت. أشاد النقاد بأداء رينولدز وأسلوب الفيلم وإخلاصه للرسوم الهزلية ، جنبًا إلى جنب مع تسلسل الحركة ، على الرغم من أن البعض انتقد الحبكة باعتبارها صيغة وتم تقسيمها على روح الدعابة للبالغين في الفيلم. حصل على العديد من الجوائز والترشيحات ، بما في ذلك جائزتي اختيار النقاد واثنين من ترشيحات غولدن غلوب. تم إصدار تكملة ، Deadpool 2 ، في عام 2018. بعد الاستحواذ على 21st Century Fox من قبل ديزني ، هناك فيلم ثالث قيد التطوير في Marvel Studios.