Deadpool 2

Deadpool 2 هو فيلم أمريكي خارق لعام 2018 مبني على شخصية Deadpool من Marvel Comics. إنها عرضية في سلسلة أفلام X-Men ، وهي تكملة لـ Deadpool 2016 ، والدفعة الحادية عشرة بشكل عام. أخرج الفيلم ديفيد ليتش من سيناريو لريت ريس ، بول ويرنيك ، وريان رينولدز ، الذي لعب دور البطولة إلى جانب جوش برولين ، مورينا بكارين ، جوليان دينيسون ، زازي بيتز ، تي جيه. ميلر وبريانا هيلدبراند وجاك كيسي. في الفيلم ، تشكل ديدبول قوة إكس لحماية متحولة صغيرة من الجندي الذي يسافر عبر الزمن كيبل.

بدأت خطط تكملة فيلم Deadpool قبل إصدار الفيلم الأصلي ، وتم تأكيدها في فبراير 2016. على الرغم من أن الفريق الإبداعي الأصلي لـ Reynolds و Reese و Wernick والمخرج Tim Miller تم تعيينهم سريعًا للعودة للفيلم الثاني ، إلا أن Miller ترك المشروع في أكتوبر 2016 بسبب الاختلافات الإبداعية مع رينولدز وسرعان ما تم استبداله بـ ليتش. تم إجراء بحث مكثف عن الممثلين لملء دور Cable ، مع اختيار Brolin في النهاية. جرى التصوير في كولومبيا البريطانية في الفترة من يونيو إلى أكتوبر 2017. الفيلم مخصص للمولودة جوي “إس جيه” هاريس ، التي توفيت في حادث دراجة نارية أثناء التصوير.

تم إصدار Deadpool 2 في الولايات المتحدة في 18 مايو 2018 بواسطة 20th Century Fox. تفوق الفيلم على سابقه ، حيث حقق أكثر من 785 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح تاسع أعلى فيلم في عام 2018 ، وهو الفيلم الأكثر ربحًا في سلسلة X-Men ، بالإضافة إلى الفيلم الأكثر ربحًا من فئة R في ذلك الوقت. تلقى الفيلم تعليقات إيجابية من النقاد ، الذين أشادوا بروح الدعابة ، وأدائهم ، وقصته وتسلسلاته الحركية ، لكنهم انتقدوا لهجته ونصه ونكاته المعاد تدويرها. تم إصدار نسخة تصنيف PG-13 من الفيلم ، بعنوان مرة واحدة في ديدبول ، في 12 ديسمبر 2018 لمراجعات مختلطة. بعد الاستحواذ على 21st Century Fox من قبل ديزني ، يتم حاليًا تطوير فيلم Deadpool ثالث ، تدور أحداثه في Marvel Cinematic Universe ، في Marvel Studios.