Birds of Prey

Birds of Prey (والتحرر الرائع لشخص واحد Harley Quinn) هو فيلم أمريكي خارق لعام 2020 يعتمد على فريق DC Comics ، The Birds of Prey. إنها الدفعة الثامنة في DC Extended Universe (DCEU) ، وتعمل بمثابة عرض وتكملة لـ Suicide Squad (2016). أخرجته كاثي يان وكتبته كريستينا هودسون ، وبطولة مارجوت روبي ، وماري إليزابيث وينستيد ، وجورني سموليت بيل ، وروزي بيريز ، وكريس ميسينا ، وإيلا جاي باسكو ، وعلي وونغ ، وإيوان ماكجريجور. يتبع الفيلم Harley Quinn ، الذي ، بعد انفصاله عن الجوكر ، تعرض للتهديد من قبل زعيم الجريمة في مدينة Gotham Roman Sionis ، وينضم إلى Helena Bertinelli و Dinah Lance و Renee Montoya (الذين قاموا بتشكيل Birds of Prey) لإنقاذ كاساندرا كاين.

روبي ، الذي عمل أيضًا كمنتج ، طرح فكرة Birds of Prey إلى Warner Bros. في عام 2015. تم الإعلان عن الفيلم في مايو 2016 ، مع تعيين Hodson لكتابة السيناريو في نوفمبر ، تلاه توقيع يان للإخراج في أبريل 2018. تم تأكيد غالبية الممثلين وطاقم العمل بحلول ديسمبر 2018. واستمر التصوير الرئيسي من يناير إلى أبريل 2019 في وسط مدينة لوس أنجلوس ، وأجزاء من منطقة الفنون في لوس أنجلوس ، ومسرح الصوت في استوديوهات وارنر براذرز في بوربانك ، كاليفورنيا. تم تصوير إضافي في سبتمبر 2019.

كان فيلم Birds of Prey هو أول فيلم DCEU وثاني إنتاج DC Films تم تصنيفه R من قبل Motion Picture Association of America ، بعد Joker (2019). تم عرض الفيلم لأول مرة في العالم في مكسيكو سيتي في 25 يناير 2020 ، وتم إصداره في الولايات المتحدة في IMAX و Dolby Cinema و ScreenX و 4DX في 7 فبراير 2020. وقد حقق 201 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ولم يحقق ما تم الإبلاغ عنه على نطاق واسع. – حتى نقطة من 250 إلى 300 مليون دولار. [2] [7] [8] تلقى الفيلم آراء إيجابية في الغالب من النقاد ، الذين أشادوا بعمله سريع الخطى وأداء روبي في دور كوين. يركز العرض الجانبي على شخصية Smollett-Bell قيد التطوير.