355 يقتحم قائمة الأعلى إيرادات وسبايدرمان يتصدر بـ 33 مليون دولار

استطاع فيلم الجاسوسية المدجج بالنجمات 355 أن ينتزع المرتبة الثالثة في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقاً للإيرادات في عطلة نهاية الأسبوع في أسبوعه الأول، بينما ما زال سبايدرمان يواصل التصدر وتحطيم الأرقام القياسية.

ومع تحقيق 33 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، أصبح “سبايدرمان لا سبيل للعودة” واحداً من أفضل 10 أفلام في العالم على مر العصور.

وظل فيلم سبايدرمان من بطولة زيندايا وتوم هولاند في المرتبة الأولى في دور السينما منذ عرضه في ديسمبر الماضي، محققاً 668 مليون دولار في السوق الأمريكي، ومتخطياً 1.53 مليار دولار في أنحاء العالم.

وأفادت هوليوود ريبورتر بأن «رواد السينما الذكور الذين تُراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً» شكلوا غالبية جمهور الفيلم خلال الأسبوع الماضي.

وبعد أن تخطى تايتانيك، أصبح تفوق إيرادات سبايدرمان على فيلم Avengers: Infinity War، مسألة وقت لا أكثر، ويحتل سبايدرمان المرتبة الثامنة على مستوى العالم في تاريخ السينما.

ويأتي في المرتبة الثانية فيلم الرسوم المتحركة Sing 2، الذي حقق 12 مليون دولار أخرى ليصبح المجموع العالمي 190.8 مليون دولار في ثلاثة أسابيع فقط، وهي إيرادات رائعة قياساً بميزانية الفيلم البالغة 85 مليون دولار فقط.. والفيلم من إخرج جاريث جيننجز وبأصوات كل من سكارليت جوهانسون، ريز ويذرسبون، ماثيو ماكونهي، وتوري كيلي.

الجديد في القائمة هو احتلال فيلم التجسس The 355 بقيادة جيسيكا تشاستين المركز الثالث في عطلة نهاية الأسبوع، محققاً في أسبوعه الأول 4.8 مليون دولار.

ويثبت نجاح الفيلم المبدئي صحة رهان الشركة المنتجة «ستوديوهات يونيفرسال» على البطولة النسائية الجماعية بعيداً عن الهيمنة الذكورية، ما يبشر بتحقيق إيرادات عالمية تفوق الميزانية التي تصل إلى 70 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول صراع بين أباطرة المخدرات في كولومبيا حول محرك أقراص خاص يمكنه فك التشفير والوصول إلى أي نظام على الأرض.

وتحاول المخابرات المركزية الاستيلاء على المحرك التكنولوجي، ومطاردة أفراد العصابة.

ويقوم فريق من أربع عميلات من دول وقارات مختلفة، بتعقب اللصوص، وتدور حرب دهاء ومناورات بين الفريقين في أكثر من منطقة في العالم.

الفيلم من إخراج البريطاني سيمون كينبرج مخرج سلسلة أفلام إكس مين.. وبطولة جيسيكا شاستين، ديان كروجر، بينيلوب كروز.

ويأتي في المركز الرابع فيلم The King’s Man، محققاً إيرادات في عطلة نهاية الأسبوع وصلت إلى 3.27 مليون دولار.

ويجمع الفيلم بين الكوميديا والأكشن والمغامرات ويحكي قصة تأسيس وكالة خاصة في السنوات الأولى للقرن العشرين لمواجهة عصابة تخطط لشن حرب عالمية لقتل الملايين.

والفيلم الذي يعرض على مدار ساعتين وعشر دقائق من إخراج ماثيوفو وبطولة رالف فينس، جيما ارترتون، ريز إيفانز.

من جهة أخرى، حقق فيلم American Underdog إيرادات وصلت إلى 2.4 مليون دولار تربع بها على المركز الخامس.

يجمع العمل بين الدراما والرياضة والسيرة الذاتية وهو يحكي قصة لاعب كرة القدم الأمريكية الأسطوري كورت وارنر الذي يتحول بسبب إصراره وموهبته من عامل في سوبر ماركت إلى أحد أبرز نجوم الرياضة في تاريخ أمريكا.

الفيلم من إخراج أندرو إروين وجون إروين وتبلغ مدة عرضه 112 دقيقة وهو من بطولة زاكاري ليفي، آنا ركوين، هايدن زيلر.

ويحتل المراكز من السادس إلى العاشر على الترتيب كل من ماتريكس، ثم ويست سايد ستوري، غوست باستر، ليكوريس بيتزا، وأخيراً هاوس أوف جوتشي.