مشاركة عبد الحليم حافظ ونجاة الصغيرة في أولى حلقات Moon Knight

انتهز المخرج المصري محمد دياب فرصة إخراجه لعملًا من أكبر شركات الإنتاج في العالم، ديزني، ليبرز مواهب وفن مصري.

ولم يكتفي محمد دياب بتعيين الموسيقار هشام نزيه والمونتير أحمد حافظ وبعض الممثلين المصريين، بل إنه استعان بأغنيتين مصريتين من “العصر الذهبي” في أولى حلقات المسلسل التي عرضت أمس، وهما “بحلم معاك” لنجاة الصغيرة و”خسارة خسارة” لعبد الحليم حافظ.

تلعب أغنية Big Pimpin’ لمغني الراب جاي زي في أحد مشاهد الحلقة الأولى التي يظهر فيها “ستيفيت جرانت” في محل الهدايا الخاص به. وأغنية جاي زي هي في الأصل مستعينة بألحان بليغ حمدي لأغنية “خسارة خسارة” لعبد الحليم حافظ.

وتصادف عرض الحلقة الأولى التي تتضمن أغنية العندليب يوم 30 مارس مع ذكرى رحيله.

أغنية “خسارة خسارة” من إنتاج عام 1957، ومن كلمات مأمون الشناوي، وغناها العندليب الأسمر ضمن أحداث فيلم “فتى أحلامي” الذي شارك في بطولته كل من عبد السلام النابلسي وحسن فايق ومنى بدر ومن إخراج حلمي رفلة.

تلعب أغنية “بحلم معاك” للفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، ومن ألحان المؤلف الموسيقى هانى شنودة، وكلمات عبد الرحيم منصور، في مشهد ينتظر فيه “ستيفين” صديقته في أحد المطاعم.

ذكر محمد دياب في حواره أنه أراد أن يبرز مواهب مصرية في العمل، مؤكدًا: “مصر مليئة بالمواهب وأتمنى أن يشاركوا في كثير من الأعمال مثل Moon Knight”. وأضاف: “انبهرت شركة مارفل بكل المصريين المشاركين في العمل ويريدون العمل معهم مجددًا”.

محمد دياب

مسلسل Moon Knight يدور حول “ستيفن جرانت”، وهو موظّف هادئ الطباع يعمل في محل هدايا ويعاني من عدم تذكُّر ما يحدث خلال فترات معيّنة ورؤية ذكريات من حياة أخرى، ويجد نفسه مقتنيًا لقدرات الإله المصري خونشو.

المسلسل من بطولة أوسكار أيزاك، وإيثان هوك، ومي القلماوي، وشارك في إخراج حلقتين الثنائي آرون مورهيد وجستن بينسون، ومن تأليف جيريمي سلاتر.