أطلق فيلم سينمائي جديد “على أمل تجي” للمخرج ابن البترون جورج بيتر بربري كتابة واخراجا بدأ عرضه ابتداء من الليلة في صالات السينما في لبنان. وحضر العرض الاول منه رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض، والفنان والممثل جورج خباز وعدد كبير من الفنانين والممثلين والمخرجين اللبنانيين وعدد من ابناء المدينة واصدقاء.

“على أمل تجي” للكاتب والمخرج بربري إبن مدينة البترون والانتاج لروبن سمعان وكريستال يونس وشارك في التمثيل شباب وشابات من البترون هم إتيان عسال، عدنان خباز، الياس سعد، جان بول فرنجيه، فيروز أبو الحسن وثريا بغدادي.

تم تصوير الفيلم في مدينة البترون وفي بلدتي البربارة وكفرعبيدا وحاز على جوائز عدة في بولندا وتركيا واسبانيا وهولندا وتم ترشيحه رسميا في مهرجانات سينمائية عدة في فرنسا وايطاليا وسويسرا والنروج وايرلندا واليونان والمانيا ومصر.

تم اعتماد تقنية حديثة في فن التصوير السينمائي تدعى one shot وهي اللقطة التي يمتد تصويرها لوقت أطول من لقطات الفيلم العادية من دون توقف. ويتميز الفيلم بمشاهد جريئة جدا ما لاقى إعجاب الجمهور والصحافيين والمخرجين والفنانين الحاضرين.

وبعد العرض الأول شكر المخرج بربري ” كل من دعمه لتحقيق هذا الحلم الذي راوده منذ سنوات” واعدا “بالعمل على تقديم أعمال جديدة في المستقبل.”