جدول مواعيد مسلسلات رمضان 2022 المصرية والقنوات الناقلة

36 مسلسلا هو إجمالي عدد جميع مسلسلات رمضان 2022 المصرية.

وحتى كتابة هذه السطور لم تحدد القنوات الناقلة مواعيد مسلسلات رمضان 2022، وتراعي هذه القنوات عند تحديد مواعيد عرض المسلسلات، حجم القاعدة الجماهيرية لأبطال مسلسلات رمضان الجديدة 2022، وعادة ما يفوز النجوم الأكثر جماهيرية بالتوقيت الذهبي، والذي يمتد من بعد الإفطار مباشرة حتى الساعة العاشرة.

وفي السطور التالية تقدم “العين الإخبارية” جميع مسلسلات رمضان 2022 المصرية، والقنوات الناقلة، على أن يتم إضافة مواعيد المسلسلات فور الكشف عنها من قبل القنوات الناقلة.

تعرض قناة الحياة المصرية، في شهر رمضان 2022، 5 أعمال درامية منها مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

كما تضم مسلسلات رمضان 2022 على الحياة عملا بعنوان “يوتيرن” ويشارك في بطولتة النجمة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد، العائد للتليفزيون بعد غياب 12 عاما. والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

ويطل مسلسل “فى بيتنا روبوت 2” عبر شاشة قناة “الحياة” ويشارك في بطولته هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقى، مي دياب، وتأليف أحمد محيى وأحمد المحمدي وإخراج أسامة عرابي.

وهناك أيضا مسلسل “ملف سري” بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي، وكذلك “جزيرة غمام” الذي يعد من أهم مسلسلات رمضان 2022 المصرية، المعروضة على قناة الحياة في رمضان، ويشارك في بطولتة النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال.

تعرض قناة “دي أم سي” 5 مسلسلات جديدة في رمضان 2022 وهي مسلسل “المشوار” وتدور أحداثه حول “ماهر” الذي يجسد شخصيته النجم محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوبا للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما، والمسلسل من إخراج محمد ياسين.

مسلسل “مكتوب عليا” يعرض أيضا على شاشة “دي إم سي” وهو بطولة النجم أكرم حسني، وعمرو عبدالجليل، وهنادي مهنا، وآيتن عامر، وحنان سليمان، وأسامة عبدالله، ومحمد طعيمة.
كما تعرض قناة “دي إم سي” في رمضان 2022، مسلسل “العائدون”، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته بجانب أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني.

مسلسل “راجعين يا هوى” للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير، وتعرض أيضا قناة”دي إم سي” مسلسل”ملف سري” للنجم هاني سلامة.

تعرض قناة “أون إي” في سباق رمضان الدرامي 5 أعمال هي” أحلام سعيدة” بطولة يسرا، ومسلسل “الكبير أوي 6″ للنجم أحمد مكي، و”دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان وصلاح عبد الله، و”الاختيار 3″ الذي يجمع بين أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز.

كما تعرض قناة”أون إي” مسلسل “يوتيرن” بطولة ريهام حجاج.

تعرض قناة “سي بي سي” في سباق رمضان 2022، مجموعة متميزة من المسلسلات هي “فاتن أمل حربي” بطولة نيللي كريم، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل، ومسلسل “راجعين يا هوى” بطولة خالد النبوي، و”يوتيرن” للنجمة ريهام حجاج، و”ملف سري” بطولة هاني سلامة، ومن الأعمال المهمة التي تعرضها “سي بي سي” مسلسل “suits بالعربي” بطولة آسر ياسين.

ومن أبرز مسلسلات رمضان 2022 مصرية، التي تطل عبر شاشة “إم بي سي مصر” في شهر رمضان، “توبة” بطولة عمرو سعد، “المداح أسطورة الوادي” للنجم حمادة هلال، “رانيا وسكينة” بطولة مي عمر والنجمة روبي، و”بطلوع الروح” بطولة منة شلبي وإلهام شاهين، و”أزمة منتصف العمر” بطولة كريم فهمي، “مين قال” بطولة النجم السوري جمال سليمان وأحمد داش، “وسط البلد” للفنان القدير جمال عبد الناصر، ومن إخراج أحمد شفيق.

تعرض قناة “القاهرة والناس” في رمضان 2022 مسلسلين الأول “وجوه” من بطولة حنان مطاوع ومحمود عبد المغني وعابد عناني وأحمد وفيق، ومن تأليف محمد علي إبراهيم، ومن إخراج معتز حسام
والمسلسل الثاني هو “بيت الشدة” بطولة الفنانة وفاء عامر، وأحمد وفيق، ومها أحمد وعدد أخر من النجوم، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي.

تعرض قناة النهار، في شهر رمضان ، مجموعة مختارة من مسلسلات رمضان الجديدة 2022 منها “شغل عالي” ويشارك في بطولته فيفي عبده، وشيرين رضا، كما تعرض القناة مسلسل”انحراف” بطولة الفنانة روجينا، وتعرض أيضا مسلسل “وجوه” للنجمة حنان مطاوع، ومسلسل”دنيا تانية” بطولة ليلى علوي والفنان مجدي كامل.

تعرض قناة المحور 3 أعمال من مسلسلات رمضان الجديدة 2022، وهي “يوتيرن” بطولة ريهام حجاج، و”ملف سري” للنجم هاني سلامة، و”بابلو” بطولة حسن الرداد، وأروى جودة.

أعلنت القناة الأولى المصرية عرض 3 مسلسلات عبر شاشتها في السباق الرمضاني المقبل، وهي “دايما عامر” لمصطفى شعبان و”يوتيرن” لريهام حجاج و”ملف سري” لهاني سلامة.